أخبار وطنية

🇪🇭الدولة الصحراوية|🚦 حقيقة قائمة:📍 “دي ميستورا” يزور عددا من المرافق والمؤسسات للإطلاع على التجربة الصحراوية في إطار البناء والتسيير.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭السبت: 15 يناير 2022🇪🇭

🇪🇭ولاية ـ السمارة ـ الدولة الصحراوية🇪🇭

زار اليوم السبت، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة “ستافان دي ميستورا”، عددا من المرافق والمؤسسات التابعة لولاية السمارة، خلال محطته الثانية في إطار أولى الجولات التي تقوده للمنطقة من أجل تحريك الملف والتوصل إلى حل ينهي معاناة الشعب الصحراوي.

وعقب الإستقبال الجماهيري الذي حظي به “دي ميستورا” من طرف سلطات وجماهير ولاية السمارة، توجه إلى مركز التربية الخاص بالأطفال المصابين ب”التوحد”، أين إستمع إلى رسالة من نزلاء المركز، عبروا من خلالها عن إنشغال هذه الفئة و مطالبها الموجهة إلى الأمم المتحدة لإنهاء معاناتها كجزء لا يتجزء من الشعب الصحراوي.

وتوجه بعدها إلى مركز ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث إستمع إلى شرح موجز حول دور المركز و أهميته، ثم إستلم رسالة مكتوبة من أحد المنتسبين للمركز، ليختتم زيارته إلى ولاية السمارة بتفقد المستشفى الجهوي للولاية، أين تم إطلاعه على مختلف الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى و ظروف العمل. كما قام بجولة داخل جناح الإستعجالات.

ومن المنتظر أن يلتقي المبعوث الأممي “ستافان دي ميستورا”، عشية اليوم  بمجموعة من الشباب والنساء الصحراويات، للإستماع لمطالبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: