أخبار وطنية

🇪🇭الرئيس الفنزويلي|🇻🇪 يجدد دعم بلاده الثابت تجاه الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي.

صحيفة-12-أكتوبر,الصحراء,الغربية

🇪🇭 ـ كاركس ـ فنزويلا 🇻🇪

جدد الرئيس الفنزويلي السيد ’نيكولاس مادورو‘ ، دعم بلاده الثابت تجاه الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي حتى تقرير المصير والإستقلال.

الرئيس ’نيكولاس مادور‘ وخلال إستقبال خص به السفير الصحراوي ’محمد سالم داحة‘ الذي أدى له زيارة وداع إثر انتهاء مهامه كسفير للجمهورية الصحراوية لدى الجمهورية الفنزويلية البوليفارية، جدد ” دعم بلاده وتضامنها المطلق مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير والاستقلال ” .

وخلال مراسيم الإستقبال منح الرئيس مادورو للدبلوماسي ’محمد سالم داحة‘ وسام “فرانسيسكو دي ميراندا”،في درجته الأولى، مثمنا بالمناسبة عمله الدبلوماسي خلال السنوات التي قضاها في فنزويلا والتي أتسمت بالصعوبة نتيجة المعركة التي تخوضها فنزويلا من أجل السلام والكرامة ” .  

وفي السياق ذاته، قدم الدبلوماسي الصحراوي شكره للسلطات الفنزويلية على هذا التكريم مشيرا بالقول ” أعترف أنه لشرف كبير أن أمثل بلادي في فنزويلا خلال التسع سنوات الماضية “

ورحب الدبلوماسي بالموقف الثابت لجمهورية فنزويلا الداعمة للمطالب العادلة للشعب الصحراوي، شاكرا بالمناسبة دولًا مثل كوبا وأنغولا على دعمها السياسي والدبلوماسي للشعب الصحراوي في المحافل الدولية.

من جهة أخرى، “قبلت حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية قرار تعيين السيد “محمد سالم أعلي الركيبي” سفيرا مفوضا فوق العادة للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في جمهورية فنزويلا البوليفارية”، الذي يعين بموجب مرسوم رئاسي أجراه رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة السيد ’إبراهيم غالي‘ مؤخرا على مستوى السلك الدبلوماسي.

وتتواجد سفارة للجمهورية الصحراوية في كاراكاس، منذ 8 أغسطس 1982 ، كما يحافظ البلدان على علاقات ممتازة على مستوى عالٍ، مما يساهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تخدم البلدين والشعبين.

وكجزء من هذا التعاون بين البلدين، تم إنشاء مدرسة “سيمون بوليفار” للتعليم الأساسي بولاية السمارة في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: