مستجدات

🇪🇭السفير الصحراوي|🇨🇺|🤝| بدولة كوبا يلتقي برئيس لجان حماية الثورة.

🇪🇭12-أكـــتوبر [آخر أخبار ومستجدات المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭05 نوفمبر 2021🇪🇭

     🇪🇭ـ هافانا ـ كــــوبا🇪🇭

التقى اليوم السفير الصحراوي بكوبا السيد “عمار بولسان” بالمنسق الوطني للجان حماية الثورة الكوبية، السيد “خيراردو هيرنانديس نورديلو”، مرفوقا بالسيدة “مارلين نييفيس” موظفة العلاقات الخارجية ، بالمقر العام للجان بالعاصمة الكوبية هافانا، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها السفير مع المؤسسات الكوبية .

السفير الصحراوي وبعد اطلاعهم على اخر تطورات القضية الوطنية ، تحدث بإسهاب عن تاريخ التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات ، مبرزا دور المقاومة الشعبية في تحقيق الانتصارات على المستعمرين، ومثال المقاومة الصحراوية وانتفاضة الاستقلال في المدن المحتلة التي تتعرض لمختلف اساليب القمع الوحشي من طرف النظام التوسعي المغربي .

كما قيم السفير الصحراوي معانات السجناء السياسيين الصحراويين الذين يتعرضون يوميا لكافة انواع التنكيل الجسدي و النفسي في السجون المغربية، متطرقا الى حالة الناشطة الحقوقية “سلطانة خيا” وعائلتها النموذج في الصمود والتحدي والتي تتعرض هي الأخرى للتعذيب والحصار المنزلي مند حوالي سنةً كاملة .

من جانبه السيد خيراردو اشاد بالعلاقات التاريخية المتجذرة بين الثورتين، مبرزا متانة الروابط والاواصر الأخوية بين الشعبين والدولتين والمواقف التضامنية المتبادلة معبرا عن كامل الاستعداد لتبادل التجارب والخبرات والنشاطات المشتركة.

وأكدا أن القضية الصحراوية تسكن في قلوب الكوبيين منذ عقود.

للتذكير ، حضر اللقاء إلى جانب السفير الكاتب بالسفارة السيد “محمد الامين (بيكة) مولاي المهدي” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى