أخبار الأرض المحتلةعام

🇪🇭الشعب الصحراوي☪️|🌙 في كل تواجداته يستقبل يوم غد السبت أول أيام شهر رمضان المبارك

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر “تصميم و وفاء لعهد الشهداء “🇪🇭
🇪🇭الجمعة: 01 أبريل 2022🇪🇭
🇪🇭العيون ـ المحتلة ـ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

يستقبل الشعب الصحراوي، غدا السبت 02 أبريل 2022 أول أيام شهر رمضان المبارك لسنة 1443 هجرية وذلك لثبوت رؤية الهلال.

حسب البيان الصادر مساء اليوم الجمعة: 01 مارس 2022 المديرية المركزية للشؤون الدينية بوزارة الشؤون الدينية الصحراوية {الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية}.

وبهذه المناسبة تتقدم صحيفة-12-أكتوبر”تصمصم و وفاء لعهد الشهداء” إلى كافة الشعب الصحراوي أينما تواجد في مخيمات اللاجئيين والأراضي المحررة والمناطق المحتلة والجاليات وكافة الأمة الإسلامية، بأحر التهاني وأن يعيده على الشعب الصحراوي وهو ينعم بالحرية والاستقلال.

تجدر الإشارة إلى ان جمهور أهل العلم متفقين، *أنَّ الهلال إذا رُئيَ في بلدٍ لَزِم جميع البلاد الصَّومُ والعَملُ بتلك الرُّؤية في الصِّيام والإفطار وغير ذلك مِن الأمور التي تتوقَّف على رؤية الهلال؛ فيَلزِم أهلَ المشرق رؤيةُ أهل المغرب*.

  وقد تم الاعتَمَاد كثيرا في هذا الباب على حديث الأعرابي الذي شهد أنَّه أهلَّ الهلالُ البارِحة؛ فأمَرَ النَّبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم الناس على هذه الرُّؤية، مع أنَّها كانت في غير البلد.

وكانت العديد من الدول الإسلامية والعربية قد أعلنت أن يوم غد السبت 02 مارس 2022 سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، فيما تخلفت كل من الأردن، المغرب وسلطنة عمان معتبرة الأحد هو أول يوم صيامهم، مخالفة بذلك الإجماع.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: