أخبار وطنية

🇪🇭المؤتمر التاسع للعمال |⚒| يختتم أشغاله بالتأكيد على استحضار الظرفية الراهنة.

🇪🇭صحيفة: 12-أكتوبر[تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الأربعاء: 15 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭  ولاية ـ الداخلة ـ  الدولة الصحراوية🇪🇭

أسدل الستار ليلة الثلاثاء على أشغال المؤتمر التاسع لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، بعد ثلاثة أيام من المداولات، وذلك بالتأكيد على استحضار الظرفية الراهنة التي تمر بها القضية من أجل حسم المعركة المصيرية.

مسؤول أمانة التنظيم السياسي، “خطري أدوه” وفي كلمته الختامية، وبعد أن تقدم بالشكر لولاية الداخلة سلطات وجماهير على إنجاح هذا الاستحقاق العمالي مشيدا بالروح الجيدة والنقاشات البناءة التي طبعت جلسات المؤتمر والتي جسدها الطرح والدراسة المعمقة لعمل اللجان (القانون الأساسي، برامج العمل الوطني) .

كما هنأ القيادة الجديدة المنتخبة، داعيا إياها إلى العمل والانضباط مع مكونات أمانة التنظيم السياسي، واستحضار الظرفية الراهنة التي تمر بها القضية خاصة مع إستئناف الكفاح المسلح.

وأضاف عضو المكتب الدائم للأمانة الوطنية ان الجميع وخاصة الطبقة العمالية مطالبة باستحضار الظرفية الراهنة، وتكاثف الجهود بغية تحقيق الاهداف المثلى للشعب الصحراوي المتمثلة في الحرية والاستقلال .

وأكد المؤتمر على الدور الريادي للعمال الصحراويين في معركتي التحرير والبناء، وحثهم على مواصلة المزيد من النضال والاستمرار في التضحية والعطاء و خدمة الشعب وتحقيق أهدافه المشروعة في العودة و الاستقلال التام  حسب البيان الختامي الذي توج أشغال المؤتمر .

وأكد المؤتمر في ختام أشغاله على ضرورة بذل المزيد من العطاء خدمة للعمال وللقضية الصحراوية .

ودعا البيان التنظيمات العمالية في العالم إلى التضامن مع الشعب ومساندته في كفاحه المشروع من اجل تحقيق مثل الإنسانية العليا في الحرية وتقرير المصير والعدالة ونبذ الظلم .

ووجه المؤتمر مجموعة من الرسائل وتبنى توصيات منها رسالة  للمنظمات العمالية الدولية ورسالة الى موريتانيا .

كما اصدر المؤتمر توصيات حيال قضايا ذات أهمية مثل تعزيز ودعم صفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي، دعم مؤسسات الدولة الصحراوية، التمسك بالوحدة الوطنية.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: