أخبار وطنية

🇪🇭المبعوث الأممي |🇺🇳 “ستافان دي مستورا” يلتقي ممثلين عن الشباب الصحراوي في إطار زيارته للدولة الصحراوية.

🇪🇭 ـ الشهيد ـ “الحافظ بوجمعة”، الدولة الصحراوية 🇪🇭

التقى اليوم السبت 03 سبتمبر 2022 المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد “ستافان دي ميستورا”، ممثلين عن الشباب الصحراوي، بمقر الضيافة بالشهيد الحافظ.

وفي كلمته، رحب “دي ميستورا” بالشباب الصحراوي، مشيرا إلى أهمية اللقاء قائلا *جئت لأستمع الى أرائكم إلى طموحاتكم وآمالكم المستقبلية*.

وقد فتح باب النقاش ليعبر الحضور وبصراحة عن آماله وطموحاته ورؤيته لطبيعة النزاع، حيث كانت المداخلات تطالب بمطلب الشعب الصحراوي وحقه المشروع المتمثل بالأساس في التمكين من تقرير المصير ونيل الحرية الاستقلال.

وكان المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي الصحراء الغربية وصل فجر اليوم إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في ثاني جولة له منذ تعيينه بهدف تعميق المشاورات مع أطراف النزاع من أجل التوصل إلى حل يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.

وقد أجرى “ستافان دي ميستورا” صبيحة اليوم مباحثات أولية مع الوفد الصحراوي المفاوض ، كما جمعه لقاء مع النساء الصحراويات ، وقادته جولة إلى معرض إنتاجي بقاعة الشهيد الولي للمبادرات الشبانية.

ومن المنتظر ان يلتقي عشية اليوم السيد “دي ميستورا” مباحثات مع رئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي السيد “محمد الولي أعكيك”.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: