أخبار الأرض المحتلةأخبار وطنية

🇪🇭 المجلس الوطني | ✍️ | يصادق على بروتوكول حقوق المرأة في أفريقيا ويحتفظ بالمواد التي تتعارض مع الشريعة الإسلامية ودستور الجمهورية الصحراوية.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الخميس: 23 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭 ـ بئر لحلو ـ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

صادق المجلس الوطني اليوم الاربعاء خلال جلسة علنية ترأسها عضو الامانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني السيد “حمة سلامة” بالاغلبية المطلقة على البروتوكول الملحق بالميثاق الافريقي لحقوق الانسان بشأن حقوق المرأة في افريقيا مع التحفظ على المواد التي تخالف الشريعة الاسلامية ودستور الجمهورية الصحراوية.

ويأتي تصديق المجلس الوطني على هذا البروتوكول بعد نقاش معمق مع الجهات الوصية كوزارة العدل والشؤون الدينية ووزارة الرعاية الاجتماعية وترقية المرأة.

وركزت مداخلات اعضاء المجلس الوطني على ضرورة احترام الهوية والثوابت الوطنية في عملية التصديق على مختلف الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية والافريقية والعمل على انسجامها مع دستور الجمهورية الصحراوية.

ويركز البروتوكول على صيانة حقوق المرأة وتعزيز مكانتها داخل دول الاتحاد الافريقي باعتبار أن حقوق المرأة معترف بها ومضمونة من قبل كافة المواثيق الدولية لحقوق الإنسان وخاصة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وبروتوكولها الاختياري، والميثاق الأفريقي لحقوق ورفاهية الطفل، وجميع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الأخرى المتعلقة بحقوق المرأة كجزء من حقوق الإنسان غير القابلة للتصرف والمترابطة وغيرالقابلة للتجزئة.

وكانت الجمهورية الصحراوية قد شاركت في لقاء حول المشاورات الرفيعة المستوى بشأن تسريع التصديق علي البروتوكول الملحق بالميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان بشأن حقوق المرأة في أفريقيا الذي احتضنته العاصمة الإثيوبية من 12 إلى 14 ديسمبر2018 من أجل النهوض بقضايا المرأة في إفريقيا.

ويعزز تصديق المجلس الوطني على البروتوكول الملحق بالميثاق الافريقي لحقوق الانسان بشأن حقوق المرأة في افريقيا ، مكانة الدولة الصحراوية ومشاركتها الفعالة في مختلف مؤسسات الاتحاد الإفريقي وعلى أعلى المستويات، إضافة إلى الحضور في كافة المحافل الإفريقية والالتزام بالنظم والقوانين التي تجري على دول الاتحاد الإفريقي وهي السياسة التي انتهجتها الدولة الصحراوية منذ نيل العضوية بمنظمة الوحدة الإفريقية، ومشاركتها في تأسيس الاتحاد الإفريقي الذي تحظى فيه بعضوية تامة ومكانة متميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: