مستجدات

🇪🇭الندوة الدولية العربية|🤝للتضامن مع الشعب الصحراوي تفتتح أشغالها بمشاركة وفود من الدول العربية و منظمات المجتمع المدني.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر [تصميم و وفاء لعهد الشهداء]🇪🇭
🇪🇭الأربعاء: 23 فبراير 2022🇪🇭
🇪🇭 ـ الشهيد ـ الحافظ بوجمعة، الدولة الصحراوية🇪🇭

انطلقت عشية اليوم الأربعاء بقاعة المبادرات الشبانية الندوة الدولية العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي، بمشاركة وفود العديد من الدول العربية و منظمات المجتمع المدني.

الندوة التي تعقد تحت شعار  *تحديات و آفاق*، حضر مراسيم الافتتاح كلا من الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد “بشرايا حمودي بيون”، مسؤول أمانة التنظيم السياسي عضو الأمانة الوطنية السيد “خطري أدوه”، وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني واطارات سامية في الجبهة والدولة الصحراوية.

وستعرف الندوة  في يومها الأول- حسب برنامجها – مجموعة من المداخلات و حلقات النقاش حول *الدبلوماسية الصحراوية و العالم العربي.. التجربة و العوائق* و *القضية الصحراوية و الإعلام العربي*.

أما اليوم الثاني من الندوة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي، سيخصص لحلقات نقاش حول *التضامن العربي مع القضيتين الصحراوية و الفلسطينية.. الواقع و التحديات* و *حقوق الإنسان في الصحراء الغربية و المنظمات الحقوقية العربية*.

و خصصت الندوة، حلقة النقاش الثالثة من اليوم الثاني للقضية الصحراوية و التضامن الإنساني العربي، كما سيتم فتح باب للمداخلات الحرة.

و كانت الوفود العربية و منظمات المجتمع المدني قد وصلت امس الثلاثاء للمشاركة في الندوة الدولية العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي في حقه في تقرير المصير. و تشمل الوفود المشاركة حقوقيين و سياسيين و باحثين و إعلاميين من الجزائر، تونس، ليبيا، موريتانيا، مصر، الأردن، العراق، لبنان، فلسطين، اليمن و السودان.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: