مستجدات

🇪🇭النظام الإرهابي |♨️| المغربي يستعين بالنظام القطري للإحتيال على دولة تركيا وإقتناء مدرعات”إيجدر يالشين”.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الإثنين: 03 يناير 2022🇪🇭

🇪🇭العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

مدرعات,إيجدر يالشين,المغرب,الحرب,بالصحراء,الغربية,البوليساريو

قدم نظام الإرهاب المغربي شهر ابريل الماضي من سنة 2021 طلب بإقتناء مدرعات تركية من نوع “إيجدر يالشين” التي تصنعها الشركة التركية “نورول ماكينة”، وذلك بعدما اقتنى من قبل طائرات “بيرقدار” المسيرة.

وكشف موقع “ديلي صباح” التركي شهر مايو 2021، أن الشركة التركية المصنعة لمدرعة “إيجدر يالشين” تجري محادثات مع المغرب من أجل اقتناء هذه المدرعات للقوات المسلحة الملكية.
لم تكتمل المحادثات وتوقفت نهائيا بسبب تدخل رسمي تركي حسب ما أفادت به المصادر المطلعة.

الا أن النظام الإرهابي المغربي لديه إهتمام مفرط جدا من أجل إقتناء المدرعات المذكورة لذلك لجأ إلى النظام القطري للإحتيال على دولة تركيا من أجل الحصول على المدرعات،

يؤكد ذلك خبر نشرته صحيفة “Le Canard enchaîné” الفرنسية منذ أيام قليلة نهاية 2021، يفيد بأن النظام القطري اشترى من تركيا 30 دبابة من طراز “إيجدر يالشين”، “ejder yalçın”   وأهداها إلى جيش الاحتلال المغربي.  

الدول التي حصلت على المدرعة: تركيا، تونس، قطر، السعودية، أوزباكسيتان، سلوفكيا، المجر.

والمدرعة “إيجدر يالشين”، هي مركبة قتالية تكتيكية مدرعة بعجلات 4 × 4 تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة Nurol Makina التركية، وهي متوفر أيضا بتكوين 6×6. 
ويمكن تجهيز Ejder Yalcin بمحطات أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد أو يتم تشغيلها يدويًا والتي يمكن تسليحها بمدفع رشاش يصل عياره إلى 12.7 ملم.

 دول الخليج معروفة بعدائه لحرية الشعوب العربية وخاصة الشعب الصحراوي، طبعا لن تبخل شيئا في سبيل إبادة الشعب الصحراوي المكافح، وقد ظلت دول الخليج جنبا إلى جنب مع الإحتلال المغربي، منذ الإجتياع العسكري المغربي لأرض الجمهورية الصحراوية 30 أكتوبر 1975، تدعمه وتسانده ماديا وبكل أنواع المكر والخداع والتضليل، لبسط سيادة مزعومة على تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.  

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: