أخبار وطنية

🇪🇭برلمانيون|🇪🇸أعضاء مجلس الشيوخ إسبان:🚦يرفعون العلم الصحراوي بجلسة علنية إحتجاجا على قرار”سانتشيز”بشأن الصحراء الغربية(فيديو).

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر “تصميم و وفاء لعهد الشهداء “🇪🇭
🇪🇭الأربعاء: 23 مارس 2022🇪🇭
🇪🇭ـ مدريد ـ إسبانيا🇪🇭

رفع عدد من البرلمانيين الإسبان العلم الصحراوي داخل مبنى البرلمان تضامنا مع القضية الصحراوية ، معربين عن إداتنهم للقرار الأخير الذي عبر السيد “بيدرو سانتشيز” تجاه القضية الصحراوية العادلة.

وتم ترديد الشعارات والتلويح بالأعلام ورفع اليافطات الإشهاريّة تضامنا مع الشعب الصحراوي، حيث قدم  عضو مجلس الشيوخ السيد “كارليس موليت” عن حزب “كومبروميس” على إشهار شعارات بينها الصحراء الحرة، واصفا رئيس الحكومة المركزية بعبارة الخائن، على أساس أنه فضّل دعم النظام المغربي.

وتدلّ هذه الصّور على مستوى البرلمان بغرفتيه على التّباين الحاصل بين سياسة رئيس الحكومة والسّواد الأعظم من الطبعة السياسية الإسبانية، التي ينتقد علانيّة النّهج السياسي شكلا ومضمونا.

ومن المنتظر أن يمثل هذا الأربعاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون والإتحاد الأوروبي الإسباني السيد “خوسي مانويل آلباريس” أمام أعضاء البرلمان الوطني الإسباني بمدريد، في ضوء الأزمة السياسية نتيجة القرار الخاطئ لرئيس الحكومة المركزية السيد “بيذرو سانتشيز” فيما يخصّ تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية.

وقبل حلول هذا الموعد المعروف تقليديّا هنا بالساحة الإسبانية بإسم جلسات مراقبة العمل الحكومي، إشتغلّ العديد من البرلمانيين وأعضاء مجلس الشيوخ من مختلف التشكيلات السياسية فرصة المداولات البرلمانية الثلاثاء لشجب تلك الخطوة غير الموفّقة.

وأثناء التداول بشأن توسيع فترة عطلة الأمّ والأب لفائدة العائلات التي أنجبت، أوضحت المتحدثة بالنيابة لحزب “نستطيع” بمجلس النواب السيدة “صوفيّا كاصطانيون” أن التشكيلة الإسبانية تمنح الدعم الكامل لممثلي الشعب الصحراوي، الذين يتابعون الأشغال من على منصّة البرلمان المخصّصة للضيوف المدعوّين، بينهم ممثل الجبهة الشعبية الأخ “عبد الله العرابي”، الذي شكر البرلمانيين على المرافعة عن القضية الصحراوية خارج وداخل جلسات البرلمان الإسباني.

وقالت السيدة “صوفيّا”: *بودّي، نيابة عن حزب “نستطيع”، أن أزفّ إليكم دعمنا ومساندتنا ووقوفنا الى جانب الصحراء الغربية، على أساس أننا نتحدّث عن مسألة مسؤولية تاريخية، وقضية ذاكرة ومنطق*.

وقد أستقبلت هذه العبارات بتصفيقات برلمانيّي الحزب الفيدرالي، مستغلّين الإنتهاء من التدخل لرفع عدة أعلام وطنية صحراوية تضامنا مؤازرة مع القضية.

🎥للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو أسفله:🎞

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: