أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭بيان|🎯تصعيد الاحتلال لسياسة الاستيطان بالمناطق المحتلة عبر تشجيع توافد المستوطنين ومصادرة الأراضي من الصحراويين العزل.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر [تصميم و وفاء لعهد الشهداء]🇪🇭
🇪🇭السبت: 19 فبراير 2022🇪🇭
🇪🇭  العيون ـ المحتلة ـ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

اللجنة الصحراوية للموظفين والعمال الصحراويين المطرودين بشكل تعسفي

العيون المحتلة الجمعة: 18 فبراير 2022

*بيــــــان*  

يستمر الاحتلال المغربي في انتهاك القانون الدولي الانسان عبر سياسة الاستيطان التي تشكل جريمة حرب وفقا لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية .فقد تنامى الاستيطان في السنين الأخيرة بشكل كبير من خلال توافد المستوطنين المغاربة على الإقليم وتشجيعهم عبر توفير فرص شغل في مجالات الفلاحة والصيد البحري و الطاقة المتجددة وهي مجالات تدخل في صلب نهب الثروات الطبيعية بالإقليم . بل وصل الحد بسلطات الاحتلال الى تشجيعهم على تهديد حياة الصحراويين العزل، ففي الداخلة المحتلة أكدت عائلة المواطن الصحراوي لحبيب اغريشي المفقود لأكثر من عشرة أيام أن أجهزة الاحتلال ابلغتهم أن ابنهم توفي مقتولا وحرق جثمانه من طرف عصابة ضمنهم المستوطن الذي سبق للعائلة الفقيد أن أبلغت أجهزة الاحتلال ان له علاقة كبيرة باختفاء ابنهم، وبعد استنطاق شكلي تم إطلاق سراحه ليعثر عليه في اليوم الموالي مقتولا. وبالموازاة مع تشجيع الاحتلال المستوطنين على قتل الصحراويين صعد الاحتلال من حملته بمصادرة أراضي الصحراويين على طول وعرض الإقليم المحتل، فمنذ أيام تقوم قوة من أجهزة الاحتلال بتدمير منازل ومصادرة أراضي الصحراويين في البوادي في انتهاك واضح لحق الصحراويين في التملك وانتهاك القانون العرفي المعروف بين الصحراويين والذين يقرون بملكية تلك الأراضي لأهلها كما هو متعارف عليه بين افراد الشعب الصحراوي.

وامام تصعيد الاحتلال لسياسة الاستيطان بالمناطق المحتلة عبر تشجيع توافد المستوطنين ومصادرة الأراضي من الصحراويين العزل، وهو ما نعتبره مقدمة لتوريط اطراف دولية في نهب الثروات الطبيعية للإقليم فإننا في اللجنة الصحراوية للموظفين و العمال المطرودين بشكل تعسفي من طرف الدولة المغربية نعلن ما يلي:

1 ـ تضامننا المطلق مع عائلة الفقيد لحبيب أغريشي ومع جماهير شعبنا المناضلة بمدينة الداخلة المحتلة.

2 ـ تضامننا مع كل الصحراويين الذين تعرضت أراضيهم للمصادرة من طرف سلطات الاحتلال المغربي.

3 ـ إدانتنا الشديدة لتصعيد الاحتلال من سياسة الاستيطان بالإقليم كجريمة حرب وكانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

4 ـ مطالبتنا منظمة الصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل من أجل حماية المدنيين الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

5 ـ مطالبتنا الأمم المتحدة ومجلس الامن بالتدخل العاجل وفتح تحقيق حول الانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال ووقف سياستي الاستيطان ومصادرة الأراضي.

6 ـ مطالبتنا الأمم المتحدة ومجلس الامن بفتح تحقيق حول جرائم القتل التي يروح ضحيتها المواطنون الصحراويون العزل والذين كان اخرهم لحبيب اغريشي بالداخلة المحتلة.

7 ـ مطالبتنا المنظمات و وسائل الاعلام الدولية بكسر الحصار عن المناطق المحتلة وفضح الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال المغربي ضد الصحراويين العزل.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: