أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭بيان تضامني|🤝| [AREN] تدين منع المتقاعدين الصحراويين من التظاهر السلمي، ومضايقة قياداتهم من طرف قوات الاحتلال المغربي.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭السبت: 25 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭العيون  ـ المحتلة  ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

أعلنت تنسيقية متقاعدي فوسبوكراع الصحراويين عن تدشين خطوات نضالية جديدة، في ظل تنكر سلطات الاحتلال المغربي لحقوقهم النقابية المشروعة. ومن الخطوات النضالية التي عزمت عليها تنظيم وقفات أسبوعية للاحتجاج على تعنت إدارة الاحتلال والتحسيس بقضيتهم، وقد نشرت التنسيقية نداءات للتعبئة للوقفة السلمية، التي كان من المقرر تنظيمها يوم الخميس 23 ديسمبر 2021، قرب فندق نكجير بالعيون المحتلة.

ومع الساعات الأولى لصباح اليوم، فرضت قوات الاحتلال حصارا أمنيا على محيط الفندق وعملت على منع كل من يشتبه أنه سيشارك في الوقفة السلمية، كما حاصرت قوات الاحتلال منزل مولود اعليا عضو المكتب التنفيذي للتنسيقية، بعد أن تمكن رئيس التنسيقية الحسين امساعد، وعضو المكتب التنفيذي ل AREN، من دخول المنزل. وقد منع باقي أعضاء التنسيقية من الدخول.

كما قامت شرطة الاحتلال بتوقيف رئيس التنسيقية الحسين امساعد، قرب ما يسمى ولاية الأمن بالعيون المحتلة، قرابة الساعة وتمت مضايقته ومصادرة سيارته. وبعد أن استقل سيارة أحد أصدقاءه تم توقيفه مجددا في شارع مكة قرب مكان الوقفة، وطلبت شرطة الاحتلال وثائق سيارة صديقه أيضا، ليضطر إلى التنقل راجلا مجددا مقابل عدم مضايقة صديقه.

إننا في AREN  وأمام الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المدافعون الصحراويون عن حقوق الإنسان، نعلن تضامنا المبدئي واللامشروط مع رفيقنا ومع أعضاء التنسيقية الصحراوية. كما نؤكد شرعية نضالهم من انتزاع حقوقهم المشروعة، ونحمل دولة الاحتلال المسؤولية كاملة عن جرائمها المرتكبة في حقهم، وفي حق الشعب الصحراوي قاطبة.

في ظل هذا الوضع الخطير نذكر الشركات المتورطة في نهب ثروات الشعب الصحراوي، وخاصة تلك المتورطة في نهب الفوسفات، بالتبعات القانونية لاستثماراتها في إقليم محتل،  لم يوافق عليها شعبه عبر ممثل الشرعي الوحيد والمعترف به من طرف الأمم المتحدة ومحكمة العدل الأوروبية، جبهة البوليساريو، وكذا تبعات تورطها في توفير الغطاء الاقتصادي للاحتلال المغربي لمواصلة انتهاك حقوق الإنسان وحرمان الشعب الصحراوي من حقوقه المشروعة في تقرير المصير والسيادة الدائمة على موارده. وندعوها إلى الانسحاب ووقف استثماراتها والامتثال إلى القرارات القضائية التي من مختلف أنحاء العالم التي أكدت أن المغرب والصحراء الغربية إقليمان منفصلان ومتمايزان.

عن المكتب التنفيذي ل AREN

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: