أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭بيـــان |🚦اللجنة الصحراوية للموظفين والعمال الصحراويين المطرودين بشكل تعسفي.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر “تصميم و وفاء لعهد الشهداء “🇪🇭
🇪🇭السبت: 19 مارس 2022🇪🇭
🇪🇭العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

اللجنة الصحراوية للموظفين والعمال الصحراويين المطرودين بشكل تعسفي

بيان

بدأت البطلة سلطانة خيا وعائلتها يجنون ثمار صمودهم الاسطوري أمام همجية الاحتلال المغربي و أجهزته الوحشية التي جربت كل أشكال القمع و أصناف سوء المعاملة المهينة و الماسة بالكرامة الإنسانية، وبعد أن لم تجد دولة الاحتلال غير الاستمرار في قمع هاته العائلة الصامدة ومحاصرة منزلها وقطع كافة أشكال التواصل معها وعزلها عن محيطها بمدينة بوجدور المحتلة و بعد أن فشلت كل محاولاتها في ترويض إرادة صمود المناضلة سلطانة خيا وعائلتها، هاهي دولة الاحتلال ترضخ وترفع الحصار عن العائلة مجبرة ، بعد ان كسره وفد من السياح الأمريكان الذين قرروا التضامن مع العائلة عبر اتخاذ خطوة انسانية وزيارة العائلة في منزلها المحاصر . ويبدو ان دولة الاحتلال أصيبت بذعر كبير بعد خطوة الوفد الأمريكي لعائلة اهل خيا فقررت رفع حصارها عن عائلة المعتقل السياسي محمد حسنة احمدسالم بوريال التي كان منزلها محاصرا بعد دخول العائلة في أشكال تضامنية مع ابنهم المضرب عن الطعام .

وأمام هاته الخطوة الإنسانية التي قام بها الوفد الأمريكي وإذ نتقدم في اللجنة الصحراوي للموظفين والعمال المطرودين بشكل تعسفي من طرف الدولة المغربية بتحياتنا الحارة لهاته الخطوة الإنسانية نعلن مايلي :

_ تضامنا المطلق مع صمود عائلة اهل خيا التي ساهمت في تدويل ما يجري من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة بالصحراء الغربية مما حرك تعاطفا انسانيا كبيرا مع معركتها البطولية فكان من نتائجها خطوة الوفد الأمريكي.

2_ تضامننا مع عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين ، ومع عائلة المعتقل السياسي محمد حسنة احمد سالم بوريال التي عانت من حصار بوليسي عليها .

3_ إشادتنا بالخطوة الإنسانية التي قام بها الوفد الأمريكي بزيارة المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ومناشدتنا كل المنظمات الأمريكية والدولية نهج نفس الخطوة الإنسانية لكسر الحصار العسكري والبوليسي والاعلامي الذي تفرضه دولة الاحتلال على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

4_ مطالبتنا منظمة الصليب الأحمر الدولي التدخل العاجل بزيارة الإقليم والتقرير عن أوضاع حقوق الإنسان وزيارة الأسرى الصحراويين بالسجون المغربية ، لأجل رفع المضايقات التي يمارسون الاحتلال ضدهم .

5_ مناشدتنا المنظمات الدولية بالضغط بكافة الأشكال على الدولة المغربية من أجل وقف انتهاك حقوق الإنسان بالصحراء الغربية

6_ مطالبتنا المنتظم الدولي بالتعجيل بتطبيق مسلسل التسوية الاممية وإجراء استفتاء تقرير مصير يعبر الشعب الصحراوي من خلاله بكل حرية.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: