مستجدات

🇪🇭تسليم وإستلام 📻|✍️|📺 مهام الأمين العام لإتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر [تصميم و وفاء لعهد الشهداء]🇪🇭
🇪🇭الثلاثاء: 08 مارس 2022🇪🇭
🇪🇭  ـ الشهيد ـ الحافظ بوجمعة، الدولة الصحراوية🇪🇭

باشر إتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب ممثلا في السيد “سامو أحمد سالم” عملية تسليم واستلام مهام الأمين العام لإتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين من طرف الأمين العام السابق السيد “سيد أحمد أحمد محمود” ( الدحة ) للسيد “نفعي أحمد محمد” بحضور أعضاء المكتب التنفيذي المنتخبين بعد الجمعية العامة الخامسة نهاية الشهر الماضي.

العملية التي حضرها الأمين العام لوزارة الإعلام السيد “حمدي ميارة” وعضو المكتب التنفيذي بإتحاد العمال السيدة “الرباب أحمد بابا” المكلفة بالتضامن والمرأة العاملة، قدم خلالها الأمين العام السابق تقريرا مفصلا وجردا للوسائل والامكانيات وحالة مقر الاتحاد، مستعرضا في إحاطة حول برامج المتابعة وأبرز الحصائل المسجلة.

ونوه ممثل إتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب عضو المكتب التنفيذي السيد “سامو أحمد” المكلف بالشؤون الإدارية بسير عملية التسليم وشفافيته، مبرزا السياسات العامة للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي والرهانات المعلقة على الإتحاد ومسؤولياته الجسيمة.

بدوره الأمين العام لوزارة الإعلام السيد “حمدي ميارة” طرق أهمية الاتحاد الراهنة والمكانة التي يحوزها على ضوء التطلعات المرجوة في ظل التطورات التي تشهدها القضية الصحراوية وما تستوجبه من مواكبة وتوجيه وتأطير، مؤكدا أن المؤسسة بالتعاون مع كافة شركاء الفعل تعتزم عقد ندوة وطنية للإعلام في الأفق المنظور .

وأشاد الأمين العام الجديد السيد نفعي “احمد محمد” بتراكم تجربة الاتحاد منذ تأسيسه، مهنئا الأمانة العامة السابقة على الجهود المضنية للسير بقاطرة الهيئة وهو ما توجه نجاح الجمعية العامة الخامسة وما شهدته من تنظيم ومخرجات ووقفات تكريم لأقلام إنتصرت لحقوق الشعب الصحراوي على مدار سنوات .

ليدعو في ختام الإجتماع أعضاء المكتب التنفيذي المنتخبين لإجتماع تأسيسي للهيئة ، تُوج بتكليف الملفات على الأعضاء في بيان اليوم .

ومما جاء في البيان :

إنطلاقا من الصلاحيات التي يخولها إياه القانون الأساسي لإتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين ، سيما المادة 5 من الفصل الثامن منه المضمنة في المادة 23، فإنه يكلف أعضاء المكتب التنفيذي المنتخبين عن الجمعية العامة الخامسة للهيئة وفق الصلاحيات والتخصصات التالية :

الخليل محمد لمين التعاون والتأطير والتوجيه وترقية الأداء الصحفي .

مصطفى محمد محمود مكلف بالشؤون الإدارية والتنظيمية والتكوين .

معروف أفنيدو العلاقات العامة والإتصال وشؤون الكتاب والصحفيين بالخارج .

الفاظل سلمى مكلف بتقنيات الإعلام وصناعة المحتوى والأرشيف .

حسنة عبد العزيز مكلف بشؤون الصحفيين والرقابة .

ووفقا لما لما يخوله إياه ، القانون الأساسي للإتحاد، سيما المادة 7 من الفصل الثاني فإنه يعين عضوين بالمكتب التنفيذي للإتحاد ممثلي لمنتسبي الهيئة بالأجزاء المحتلة من الوطن.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: