أخبار الأرض المحتلةأخبار وطنية
أخر الأخبار

🇪🇭 خبر صحفى | 🚨 | 🔔 | من فريق العمل لمتابعة معركة “سلطانة خيا” وعائلتها.

🇪🇭الصحيفة: 12 أكتوبر [تغطية مستمرة لأحداث المقاومة الصحراوية].🇪🇭

🇪🇭السبت: 25 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭العيون المحتلة عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

نشرت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالمدافعين عن حقوق الإنسان ، ماري لولور ، بيانًا صحفيًا على موقع الأمم المتحدة يوم الخميس 23 ديسمبر 2021 ، تناولت خلاله قضية المدافعة عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ، المقاتلة سلطانة خايا ، معاناة جراء الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال المغربي على منزلها منذ 19 نوفمبر 2020.

سقوط السيدة ماري لولر محذرة من تدهور حالة سلطانة خيا الصحية نتيجة تعرضها لأنواع مختلفة من التعذيب والاغتصاب وحقنها مرتين متتاليتين مما أدى إلى تساقط شعرها وتآكل أسنانها ، بالإضافة إلى احتجازها وعائلتها أكثر من 400 يوم ، رغم أنها لم تتهم بأية جريمة.

كفريق يعمل على متابعة معركة سلطانة خيا وعائلتها ، نقدر هذا العمل وندعو الصليب الأحمر الدولي وجميع المهتمين والمدافعين من المنظمات والمؤسسات والأفراد إلى حقوق الإنسان للتوعية بقضية سلطانة خيا وعائلتها وتحمل سلطات الاحتلال المغربي في مدينة بوجدور المحتلة – الصحراء الغربية المسؤولية عن كل ما يتعرض له المدافعة عن حقوق الإنسان سلطانة خيا وعائلتها.

https://srdefenders.org/information/sahrawi-whrd-reports-violent-attacks-under-house-arrest /

المكتب التنفيذي لفرقة العمل ل

تابعوا معركة سلطانة خيا وعائلتها

sultanaworkteam@gmail.com

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: