مستجدات

🇪🇭جبهة البوليساريو|🕊| تدعو الشباب العالمي لتكثيف الدعم للقضية الصحراوية للدفع نحو تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

🇪🇭12-أكتوبر [آخر أخبار ومستجدات المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الجمعة 26 نوفمبر 2021 🇪🇭

 🇪🇭  ـ مالكا ـ إسبانية🇪🇭

منتدى,الشباب,العالمي,الصحراء,الغربية,

دعا عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو، ممثل الجبهة في أوروبا ولدى الاتحاد الاوروبي، الأخأبي بشرايا البشير”، الشباب العالمي المشارك هذا المساء في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الشبابي العالمي للتضامن مع الصحراء الغربية بمالكا الاسبانية، إلى المزيد من تكثيف الجهود لدعم الشعب الصحراوي والدفع نحو تمكينه من حقه في تقرير المصير والاستقلال.

ويشارك السيد أبي بشريا البشير ممثلا عن جبهة البوليساريو في هذا المنتدى، الذي ينظمه اتحاد الشبيبة الصحراوية، بمالكا الاسبانية في طبعته الثانية بمشاركة 150 شابا وشابة يمثلون أزيد من 90 منظمة شبابية، منها 10 فيدراليات دولية، وممثلين عن هيئات دولية. 

وعبر المسؤول الصحراوي عن أسفه الشديد لتقاعس الأمم المتحدة، والمنتظم الدولي عن تحمل مسؤولياتهم القائمة في إنهاء مسلسل تصفية الاستعمار، مذكرا أن الجبهة والمغرب قد وقعتا على مخطط سلام أممي أفريقي سابقا، إلى أن خرق المغرب وقف إطلاق النار في شهر نوفمبر 2020 ما أعاد النزاع إلى المواجهة العسكرية في حرب مفروضة على الصحراويين.

وأكد المسؤول الصحراوي في هذا السياق أن جبهة البوليساريو جادة في مواصلة الكفاح المسلح ضد الاحتلال المغربي إلى غاية انتزاع حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، لكنها في ذات الوقت منفتحة على الخيار السلمي المبني على مخطط التسوية الأممي الأفريقي، المخطط الوحيد الذي وقع عليه الطرفان.

من جهة أخرى ذكر ممثل الجبهة بالاتحاد الأوروبي وأوروبا إلى رمزية تنظيم هذا المنتدى الشبابي باسبانيا، بصفتها دولة أوروبية مسؤولة عن معاناة الشعب الصحراوي بحكم كونها الدولة الاستعمارية السابقة للصحراء الغربية.

واعتبر في هذا السياق أن استمرار الدولة الاسبانية في إدارة ظهرها لمسؤولياتها تجاه الشعب الصحراوي، وبخصوص تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية لم يعد مقبولا.

من جهة أخرى اشار المسؤول الصحراوي أيضا إلى ما حققته الجبهة على مستوى محكمة العدل الاوروبية، معبرا عن أسفه لمحاولة الاتحاد الاوروبي القفز على قرارات المحكمة الواضحة التي حكمت ببطلان الاتفاقيات التجارية الاوربية المغربية التي تشمل أراضي ومياه الصحراء الغربية المحتلة.

وجدير بالذكر أن المشاركين في هذه الطبعة التي انطلقت هذا المساء ينتمون إلى 41 بلدا، وينشطون في الاحزاب الليبرالية، والخضر، والاشتراكية، والشيوعية، بالاضافة إلى مشاركين محليين وأوروبيين وخبراء ومهتمين بالقضية الصحراوية.

ويشرف على تنظيم  هذه الطبعة الثانية من المنتدى، أعضاء قسم خارجية اتحاد الشبيبة الصحراوية بالتعاون مع مجلس الشباب الاسباني، ومركز الشباب الاوروبيالأمريكي اللاتيني حيث ينظم المنتدى..

وقد عرفت الجلسة الافتتاحية تقديم كلمات افتتاحية رسمية من ممثل عن جبهة البوليساريو، وكلمة للشبيبة الصحراوية، وكلمة لمركز الشباب الاوروبي والأمريكي اللاتيني، قبل أن يشرع المنتدى في الاستماع إلى كلمات المنظمات الدولية، وكلمات رؤساء وفود التنظيمات الشبابية المشاركة..

وستجري أشغال المنتدى خلال يوم غد على شكل ورشات تتناول بالنقاش عدة قضايا مرتبطة بالنزاع في الصحراء الغربية، حيث يهدف المنتدى إلى الخروج بخلاصات نتائج عملية تجسد حجم التضامن الدولي الشباني مع القضية الصحراوية.

وقد اختارت الشبيبة الصحراوية تنظيم الطبعة الثانية من المنتدى في اسبانيا لتذكير هذه الاخيرة بمسؤوليتها التاريخية والقانونية القائمة في النزاع بالصحراء الغربية، ومن أجل تحميل الشباب الاسباني والاوروبي عموما مسؤولية تصحيح الخطأ التاريخي الذي وقعت فيه الحكومة الاسبانية سنة 1975 بالتخلي عن تحمل مسؤوليتها في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: