أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭حراسة ومراقبة|🚨 فرضتها قوات الإحتلال المغربي على مناسبة لعائلة الناشط “أحمد سالم عبد الحي”.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر “تصميم و وفاء لعهد الشهداء “🇪🇭
🇪🇭الإثنين: 14 مارس 2022🇪🇭
🇪🇭العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

فرضت سلطات الإحتلال المغربي بالعيون المحتلة حراسة ومراقبة بوليسية إستخباراتية  على مناسبة لعائلة الأسير السابق والناشط الحقوقي الصحراوي المناهض للإحتلال المغربي”أحمد سالم عبدالحي” (لبروتو)، إستمرت يومين متتالين الجمعة11 والسبت 12 فبراير 2022.

وقد أكد رب الأسرة “أحمد سالم عبدالحي” انه تلقى عبر إتصال هاتفي تهديد من قائد مقاطعة  الإحتلال جاء فيه *أنه في حالة تنظيم إي نشاط نضالي سيتم التدخل بقوة وعنف، وإقتحام الحفل والتنكيل بمن فيه*.

تجدر الإشارة إلى ان المدنيين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية باتوا يعيشون حالة غير مسبوقة من القمع وخاصة بعد الخرق المغربي لوقف إطلاق النار 13 نوفمبر 2020.

وقد حولت القوة العسكرية المغربية المحتلة لإقليم الصحراء الغربية في السنوات الأخيرة، المدن المحتلة إلى سجن كبير جدا،  حيث لا يمكن لأي مراقب دولي أن يدخل إلى المنطقة، فمنذ 2013، المغرب لم يقبل زيارة 247 مراقب دولي، بما في ذلك السياسيين والصحفيين وغيرهم.

📸صـــــور:

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: