أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭دق ناقوس الخطر🚨|🔔 في غياب ابسط أساسيات الحياة، عائلة أهل”سيد إبراهيم خيا” تستمر في صمودها الأسطوري.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الأحد: 16 يناير 2022🇪🇭

🇪🇭 العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

فريق العمل من اجل متابعة معركة

       “سلطانة خيا” وعائلتها

السبت 15 يناير2022

* بيـــان *

انطلقت معركة “سلطانة خيا” وعائلتها منذ ما يزيد على 420 يوما، وخلال هذه المدة لم تتوان – للحظة واحدة – سلطات الاحتلال المغربي بمدينة بوجدور المحتلة، عن استعمال أبشع الطرق والأساليب الحاطة من الكرامة، في انتهاك صارخ للمواثيق والعهود الدولية.

وإذا كانت سلطات الاحتلال قد مارست جميع أنواع التعذيب والترهيب النفسي، وارتكبت أفعالا وأساليب تتنافى واحترام حقوق الإنسان، بل وتجرمها كل التشريعات والمواثيق الدولية، فإن هذه السلطات – إلى حدود اليوم (14/01/2022)  تنتهك مبدأ أساسيا من مبادئ القانون الإنساني الدولي (قوانين الحرب): الذي يحظر على الحكومات التي تفرض سيطرتها الفعلية على منطقة ما، مهاجمة هذه المنطقة أو حظر بعض الأغراض التي تعتبر ضرورية للحياة عند سكانها المدنيين؛ حيث تواصل حرمان عائلة أهل “خيا” من الربط بشبكة الماء وتستمر في قطع التيار الكهربائي عن منزل العائلة.

إلا أن عائلة أهل “سيد إبراهيم خيا” ورغم انعدام ابسط مقومات الحياة داخل المنزل، تستمر في صمودها الأسطوري الذي ابهر ويبهر العالم، في ظل تزايد تضامن المنظمات والأفراد من مختلف قارات العالم.

وعليه، فإننا كفريق عمل من اجل متابعة معركة سلطانة خيا وعائلتها، ندق ناقوس الخطر بخصوص كل ما تتعرض له عائلة “سيدي براهيم خيا”، ونطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، التي تعنى بحقوق الإنسان، وكل أحرار العالم وكذا المبعوث الشخصي الذي يقوم حاليا بزيارة للمنطقة، من أجل التدخل العاجل لإنقاذ حياة “سلطانة خيا” وعائلتها.

المكتب التنفيذي لفريق العمل من اجل

متابعة معركة سلطانة خيا وعائلتها

sultanaworkteam@gmail.com

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: