أخبار وطنية

🇪🇭”دي ميستورا” |🇺🇳 في إطار جولته للدولة الصحراوية يزور معرضا إنتاجيا بمقر اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.

🇪🇭 ـ الشهيد ـ “الحافظ بوجمعة”، الدولة الصحراوية 🇪🇭

زار اليوم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد ستافان دي ميستورا معرضا إنتاجيا المنظم بقاعة الشهيد الولي للمبادرات الشبانية.

دي ميستورا الذي كان مرفوقا بممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو الدكتور سيدي محمد عمار زار المعرض الذي يضم لوحات فلكلورية تبرز العادات الصحراوية الأصيلة، بالإضافة إلى معرض فوتوغرافي ، هذا إلى جانب جناحا خاصا بعادات و تقاليد الشعب الصحراوي، و اخر عن الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المواطنون الصحراويون بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، بالإضافة إلى جناح إعلامي و رواق للصناعة التقليدية و كذا لوحات تشكيلية.

كما يضم المحصر صورا فوتوغرافية توثق لمعارك اسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي .

المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية طاف بكامل أروقة المعرض وتلقى شروحات وافية عن ما يضمه المحصر من صور التي تميز الشعب الصحراوي عن بقية الشعوب.

وكان السيد ستافان دي ميستورا قد وصل فجر اليوم إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في ثاني زيارة له للمنطقة من أجل تعميق المشاورات بين أطراف النزاع من أجل التوصل إلى حل يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.

وفي اولى محطات الزيارة أجرى صباح اليوم السيد دي ميستورا مباحثات أولية مع الوفد المفاوض، كما جمعه لقاء مع مجموعة من النساء الصحراويات.

وضمن أجندة اليوم الأول من الزيارة سيجري عشية السيد دي ميستورا لقاءا مع مجموعة من الشباب الصحراوي، وسيجمعه لقاء مع رئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: