أخبار وطنية

🇪🇭رئيس الجمهورية|⚖️| القائد الأعلى للقوات المسلحة يشرف على افتتاح السنة القضائية الجديدة.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الأحد: 19 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭 ـ بئر لحلو ـ  الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

 أشرف صباح اليوم رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو ورئيس المجلس الأعلى للقضاء السيد “إبراهيم غالي”، على افتتاح السنة القضائية الجديدة 2021/2022، وذلك بمقر المحكمة العليا بوزارة العدل والشؤون الدينية.

مراسيم الافتتاح طبعها كلمة ترحيب لوزير العدل والشؤون الدينية السيد “محمد أمبارك سيدي محمد”، ثم تقرير تقييمي لعمل الجهاز القضائي قدمه رئيس المحمكة العليا المدير المركزي للشؤون القضائية السيد “إبراهيم البشير بيلا”، استعرض خلاله أهم سير الجهاز القضائي خلال السنة المنصرمة.

وفي كلمته بالمناسبة، ترحم رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو ورئيس المجلس الأعلى للقضاء السيد “إبراهيم غالي”، على شهداء القضية الوطنية الذين يقدمون أرواحهم من أجل استكمال سيادة الشعب الصحراوي على كامل ترابه الوطني، وحيا المناضلة الصحراوية “سلطانة خيا” التي تواجه القمع اليومي لسلطات الاحتلال التوسعي المغربي، معربا عن اعتزازه وفخره بمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي حماة المجد والكرامة.

وبعد أن حيا السلك القضائي وأبرز أهميته في بناء الدولة الصحراوية، طالب السيد “إبراهيم غالي” منتسبي السلك القضائي، بالمساهمة بكل ما أوتوا من جهد وتخصص وخبرة، بالدراسات المعمقة والمرافعات المتقنة، في المعركة القانونية والقضائية التي تخوضها جبهة البوليساريو، سواء من النواحي القانونية للنزاع بشكل عام، أو فيما يتعلق بحقوق الإنسان والثروات الطبيعية.

وأكد رئيس الجمهورية، أن الدولة الصحراوية عازمة على استكمال تعزيز البناء المؤسساتي والوفاء بالتزاماتها الدولية في إطار الاتحاد الإفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: