مستجدات

🇪🇭رئيس لجنة الدفاع|🇺🇸 بالكونغرس يدعو الولايات المتحدة الأمريكية الى البحث عن مكان اخر لتنظيم مناورات الأسد الأفريقي.

🇪🇭 ـ واشنطن ـ الولايات المتحدة الأمريكية 🇺🇸

دعا السيناتور الجمهوري السيد ’جيم إينهوف‘ رئيس لجنة الدفاع بالكونكغرس الأمريكي، ادارة ’بايدن‘ الى أن تجد مكانا آخر لتنظيم التدريبات العسكرية الأمريكية السنوية “الأسد الافريقي” التي اعتاد المغرب على استضافتها، وذلك بسبب “عدم إرادة و جدية” الرباط لحل قضية الصحراء الغربية.

وقال ’جيم إينهوف‘ في فيديو نشر على صفحته بتويتر : “لم يبد المغرب أي استعداد أو جدية لحل قضية الصحراء الغربية”، مضيفا أنه “يجب على الولايات المتحدة إيجاد مكان بديل لاستضافة تدريباتها العسكرية السنوية التي تجري كل عام في المغرب”.

كما عبر سيناتور ولاية أوكلاهوما عن “قلقه العميق” من أن “الشعب الصحراوي يعاني منذ عقود من الوعود المخالفة من المغرب”. وتابع قائلا في هذا السياق :
المحتل المغربي “لم يفعل أي شيء لإصلاح الأضرار التي لحقت بالصحراويين”.

و أعرب عن أسفه أنه “بعد كل هذه السنوات, لم يبد أي استعداد لحل النزاع الصحراوي. وعلى العكس من ذلك، المغرب أعاق جهودا لإيجاد حل مقبول من الطرفين لقضية الصحراء الغربية”.

من جهة أخرى، أعرب جيم إينهوف عن ارتياحه كون المرشحين لقيادة القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) وقيادة العمليات الخاصة الأمريكية “وافقوا على دعم” تقييمه.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: