أخبار وطنية

🇪🇭رسميا كينيا |🇰🇪 تخرج من صمتها وترد على دعاية وأكاذيب الإحتلال المغربي مؤكدة ثبات موقف بلادها من القضية الصحراوية.

🇪🇭ـ نيروبي ـ كينيا 🇪🇭

خرجت خارجية جمهورية كينيا، عن صمتها بشأن الجدل حول قطع بلادها علاقاتها مع جمهورية الصحراء الغربية، مؤكدة ثبات موقف بلادها من القضية، تماشيا مع قرارات الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي حول حق  الصحراويين غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

وجاء في مراسلة من الخارجية الكينية لبعثات بلادها عبر العالم: إن جمهورية كينيا تحتفظ بعلاقات متميزة مع جميع الدول الأعضاء بالإتحاد الأفريقي ومنظمة الأمم المتحدة. وقد كانت كينيا وستظل متمسكة بتعزيز هذه العلاقات من أجل المصالح المتبادلة.

وأضافت: يتماشى موقف كينيا من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية (SADR) كليا مع قرار منظمة الوحدة الأفريقية (OAU) بقبول الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في عضويتها في 22 أغسطس 1982، ومع ميثاق الاتحاد الأفريقي الذي يدعو إلى حق الشعوب الثابت وغير القابل للتصرف في تقرير المصير، علاوة على ذلك، تؤيد بلادنا القرارات المتعاقبة لاجتماعات جمعية رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي بشأن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

كينيا

 وشددت: وعليه فإن كينيا تؤيد قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 690 الصادر بتاريخ 1991 والذي يدعو إلى تقرير مصير شعب الصحراء الغربية من خلال استفتاء حر ونزيه، بإشراف كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي. وتؤيد كينيا تنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حرفياً.
وردا على إعلان النظام المغربي تحول موقفها من قضية الصحراء الغربية أكد البيان: يبقى من المهم التنويه كذلك إلى أن كينيا لا تدير سياستها الخارجية عبر منصة “تويتر” أو عبر أي من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. بل من خلال الوثائق والأطر الحكومية الرسمية.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: