مستجدات

🇪🇭سفارة بلادنا بكوبا🇨🇺|🤝 تنظم رفقة فيدراليات النساء الكوبيات يوم تضامني مع المرأة الصحراوية المكافحة.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر [تصميم و وفاء لعهد الشهداء]🇪🇭
🇪🇭الأربعاء: 02 مارس 2022🇪🇭
🇪🇭ـ هـافـانـا ـ كـــوبا🇪🇭

أشرفت يوم الثلاثاء فدرالية النساء الكوبيات بالتنسيق مع سفارة الجمهورية الصحراوية بهافانا على تنظيم يوم تضامني مع المرأة الصحراوية المكافحة من أجل نيل الحرية والإستقلال.

وشهد الحدث التضامني تنظيم معرض خاص بتاريخ كفاح ونضال المرأة الصحراوية في مختلف المجالات، بدار “ألبا الثقافية”، وذلك في إطار تخليد يوم الام المصادف ل18 فبراير واليوم العالمي للمرأة المصادف ل8 مارس.

وحضر الحدث نائب مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الكوبي والمدير المكلف بشمال افريقيا بوزارة الخارجية وتمثيلية تضم مجموعة من اعضاء السلك الدبلوماسي من افريقيا وامريكا اللاتينية والكرايبي، بالاضافة الي جمعيات وموسسات كوبية.

وافتتح الحدث التضامني من طرف مسؤولة العلاقات الخارجية لفدرالية النساء الكوبيات السيدة “اوسمايدة ارنانديس”، التي اشادت بالنضال النموذجي للمرأة الصحرواية.

ومن جانبها اكدت السيدة “روسميري سانتيسايفان” نائبة الكاتبة العامة للفدرالية في مداخلة لها، على التاريخ المثالي والبطولي للمرأة الصحرواية، معبرة عن تضامن الفدرالية الكوبية للنساء ومرافقتها لنضال المرأة الصحراوية من اجل الحرية واستكمال السيادة.

كما تم عرض شريط وثائقي يبرز الدور الكبير الذي لعبته المرأة الصحراوية في الصمود والبناء المؤسساتي والمشاركة الفعالة في سبيل استكمال السيادة الوطنية في كل أماكن تواجدها، بمخيمات العزة والكرامة، الارض المحتلة وفي المهجر.

وفي الختام، عبر السفير الصحراوي السيد “عمار بولسان”، عن تشكرات السفارة الصحراوية للحضور المتميز والمنظمين للتظاهرة والسفراء وباقي الممثلين عن الدولة والحزب والمنظمات، مقدما شرحا مفصلا عن تاريخ نضال المرأة الصحرواية ومكانتها المتميزة التي اكتسبتها بنضالها التاريخي في حرب التحرير الوطنية.

كما تناول نضالات المرأة الصحراوية في المدن المحتلة، على غرار “سلطانة خيا” وعائلتها التي أثبتت للعالم مدى همجية ووحشية نظام الإحتلال المغربي، وكذا الحصار البوليسي الذي يطبقه على كافة المناطق التي يحتلها من الصحراء الغربية.

📸صــــــور:

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: