مستجدات

🇪🇭قائد أفريكوم |🇺🇸 بسبب تعنت الرباط بخصوص الصحراء الغربية القيادة العسكرية الأمريكية تنقل مناورات الأسد الإفريقي من المغرب.

صحيفة-12-أكتوبر,الصحراء,الغربية

🇪🇭 ـ واشنطن  ـ الولايات المتحدة الأمريكية 🇺🇸

أكد القائد العام للقيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”  الجنرال ,ستيفن تاونسند‘، الثلاثاء الماضي 26 يوليو 2022، المعلومات المتداولة حول استكشاف أماكن أخرى غير المغرب لتنظيم مناورات “الأسد الإفريقي”، بعد طلب من الكونغرس بسبب تعنت الرباط في معالجة مسألة نزاع الصحراء الغربية وفقا للشرعية الدولية.

وخلال مؤتمر صحفي عبر الانترنت، رد الجنرال ’تاونسند‘ عن سؤال عما إذا كانت أفريكوم ستستكشف مواقع أخرى في إفريقيا لتنظيم هذه التدريبات، مؤكدًا أن “أبسط رد هو نعم؛ وهذا ما نحن بصدد القيام به لأن الكونجرس طلب منا نقل هذه التدريبات أو جزء كبير منها نحو مواقع أخرى في القارة”.

وأوضح في ذات السياق أن ميزانية الدفاع الجديدة المخصصة لسنة 2022 التي صادق عليها الكونجرس “تتطلب منا التوجه نحو البحث عن تنويع التدريبات العسكرية، ونقل التدريبات أو أجزاء منها إلى مناطق أخرى من القارة”.

وكان العديد من أعضاء الكونجرس و عسكريين أمريكان قد طالبوا البنتاجون أن يسحب من المغرب استضافة التدريبات العسكرية التي يمكنها أن تشكل تهديدًا للمصالح الأمريكية مع شركائها الاستراتيجيين وتزيد من حدة التوتر في منطقة المغرب العربي، بسبب تعنت الرباط في معالجة مسألة نزاع الصحراء الغربية وفقا للشرعية الدولية.

تجدر الإشار إلى إن رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس الأمريكي السيناتور ,جيم إينهوف‘، شدد على  المطالبة في وقت سابق على وقف استضافة المغرب لمناورة الأسد الأفريقي للرد على سيطرته على الصحراء الغربية المتنازع عليها في القانون الدولي.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: