أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭قبل قليل|🚨تدخل همجي:🇺🇳 على مناضلات الجبهة الشعبية 🎥|📸 أمام منزل أهل “خيا” ببوجدور، الضحايا قادمات من مدينة العيون.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر [تصميم و وفاء لعهد الشهداء]🇪🇭
🇪🇭الأحد: 27 فبراير 2022🇪🇭
🇪🇭بوجدور ـ المحتلة ـ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

مـراسلة/اللجنة الإعلامية الصحراوية من مدينة بوجدور المحتلة الأحد: 27 فبراير 2022


مجموعة من المناضلات الصحراويات قادمات من مدينة العيون المحتلة يفاجئن عناصر قوات القمع المغربية المحاصرة لمنزل عائلة المناضلة والناشطة الحقوقية الصحراوية سلطانة سيدابراهيم خيا،وينظمن مظاهرة سلمية أمام المنزل المحاصر وذلك قبل قليل بترديد الشعارات المطالبة بالحرية والإستقلال ورفع الأعلام الوطنية،تعبيرا عن التضامن والتآزر مع رفيقتهن وعائلتها التي تعيش تحت الحصار الظالم لأزيد من سنة،خصوصا في هذا اليوم الوطني ذكرى إعلان الجمهورية الصحراوية.
لتتدخل مختلف تشكيلات الأجهزة القمعية الإحتلالية وبحضور ومشاركة جميع المسؤولين الأمنيين لها بالمدينة،حيث تعرضت البطلات الصحراويات لكل أشكال الضرب والتعنيف،ونذكر منهم كل من المناضلة:”مريم دمبر”،”ليلى الليلي”،”الصالحة بوتنكيزة”،”مينة باعلي”،غالي عجنة.
ليتم ترحيلهم قسرا الى مدينة العيون المحتلة،وتجريدهن من هواتفهن النقالة.
وجدير بالذكر أن المناضل والناشط الحقوقي الصحراوية حسنة دويهي تعرض بدوره للضرب والتعنيف على يد الجلاد المعروف حكيم عامر رئيس مايسمى المنطقة الأمنية بمدينة بوجدور المحتلة،وذلك أثناء تواجده بعين المكان،حيث أصيب على مستوى الوجه.

🎥فــيديو:

📸صـــــور:

سلطانة,خيا,همجي,حقوق,الإنسان,الصحراء,الغربية

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: