أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭قضاء الإحتلال |⛓تأجيل النظر في تهم ملفقة للأسيرين المدنيين الصحراويين “محمد هيدي” و “حمْدَنٌا اباعلي”.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الثلاثاء: 11 يناير 2022🇪🇭

🇪🇭العيون ـ المحتلة ـ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

أرجئت هيئة محكمة الإستئناف في مدينة العيون / الصحراء الغربية المحتلة بتاريخ 05 يناير 2022 جلسة النظر في ملف المناضلين و الأسيرين المدنيين الصحراويين “محمد هيدي” و “حمدنا محمد اباعلي” إلى غاية 13 يناير 2022 حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين.
وقذ مثل الأسيران الصحراويان “محمد هيدي” و “حمدنا اباعلي” أمام انظار هيئة محكمة الاستئناف و هما موازرين من طرف هيئة الدفاع بعد ايام من اعتقالهما بمدينة السمارة المحتلة و احالتهما على السجن الاكحل  بمدينة العيون المحتلة على خلفية مشاركتهما في الاحتفالات و المظاهرات السلمية التي عقبت فوز المنتخب الجزائري الشقيق بكأس العرب المقامة في دولة قطر.
و تشير المعطيات المتوفرة لدى رابطة حماية السجناء الى تعرض  الأسيرين المدنيين الصحراويين للتعذيب الجسدي و بطريقة وحشية للتوقيع على محاضر جرئ اعدادها مسبقا و نزع الاعترافات بالقوة و تحت طائلة التعذيب.
وكان الأسيران المدنيان الصحراويان “محمد هيدي” و “حمدنا اباعلي” قد تعرضا للاختطاف بناريخ 18 دجنبر 2021 في مدينة السمارة المحتلة من طرف عناصر الشرطة و الاستخبارات المغربية بزي مدني و قد تم اقتيادهما صوب مخفر الشرطة  المغربية اين جرى تعذيبهما  و تعريضهما لضروب سوء المعاملة القاسية.
رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الجمعة 07 يناير 2022
العيون المحتلة الصحراء الغربية

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: