أخبار الأرض المحتلة

🇪🇭محكمة الإحتلال|☎️ تصدر أحكاما:📞 جائرة و ظالمة في حق أسرى مدنيين صحراويين.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الأربعاء: 02 فبراير 2022🇪🇭

🇪🇭 العيون ـ المحتلة ـ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

مراسلة/ رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية

الجمعة 28 يناير 2022

العيون المحتلة / الصحراء الغربية.

إنعقدت بتاريخ الأربعاء 26 يناير 2022 بما يسمى محكمة الإستئناف في مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة جلسة النطق بالحكم في ملف الأسرى المدنيين الصحراويين “عابدين محمد فاضل البار”  و “لعروسي ابراهيم السالم بنعيلا” ، على خلفية المشاركة في احتفالات الجماهير الصحراوية التي شهدتها مدينة السمارة المحتلة بفوز المنتخب الجزائري الشقيق بكأس العرب التي أقيمت في دولة قطر شهر ديسمبر الماضي. 

و حسب ما توصلت به “رابطة حماية السجناء الصحراويين” مثل الأسران المدنيان الصحراويان “عابدين محمد فاضل البار” و “لعروسي ابراهيم السالم”،  امام انظار هيئة محكمة الاستئناف بمدينة العيون المحتلة يوم الأربعاء الماضي 26 يناير 2022 و هما في حالة إعتقال و بعد التأكد من هويتهم  و توجيه مجموعة من التهم ذات طابع جنائي من قبيل التجمهر الغير المرخص ، الرشق بالحجارة، إهانة موظفين عموميين اثناء مزاولة عملهم و الإضرار  بالممتلكات العامة و الخاصة. 

وقد أصدر القضاء المغربي أحكام جائرة و قاسية في حق  الأسرين المدنيين الصحراويين تصل إلى اربع سنوات سجنا نافذا في غياب تام لشروط و ضمانات المحاكمة العادلة و استمرارا في ترهيب المناضلين و النشطاء المطالبين بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال.

و كان  الأسران المدنيان الصحراويان  “عابدين محمد فاضل البار” و “لعروسي إبراهيم السالم بنعيلا”، قد تعرضا للاختطاف من الشارع العام بمدينة السمارة المحتلة يوم 10 يناير 2021 من طرف عناصر الشرطة و الاستخبارات المغربية عقب المظاهرات الاحتفالية بفوز المنتخب الجزائري الشقيق بكأس العرب التي أقيمت في دولة قطر. 

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: