أخبار وطنية

🇪🇭مفوض السلم والأمن الأفريقي|🕊 زيارتي ميدانية هدفها الإطلاع عن قرب على القضية الصحراوية.

🇪🇭 ـ الشهيد  ـ الحافظ بوجمعة، الدولة الصحراوية 🇪🇭

أكد مفوض الإتحاد الأفريقي المكلف بالشؤون السياسية والسلم والأمن السيد بانكول أديوي أن زيارته للجمهورية الصحراوية هدفها الإطلاع عن قرب على القضية الصحراوية .

السيد بانكول أديوي وفي تصريح أدلى به في ختام زيارته قال ” زيارتي للجمهورية الصحراوية تأتي للإطلاع أكثر وعن قرب على تفاصيل القضية الصحراوية ” ، وكذا العمل على تنفيذ قرارات الإتحاد الأفريقي من أجل تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره .

وفي السياق ذاته ، أوضح السيد بانكول أديوي خلال حفل الإستقبال الذي حظي به بولاية السمارة لدى وصوله ، قائلا ” أحترم كفاحكم وحبكم المطلق للحرية ، وأفهم جيدا معاناتكم الطويلة من أجل أن تكونوا أحرارا فوق أرضكم وهذا هو قصد زيارتنا لكم وقد جئنا للإطلاع وفهم المزيد من التفاصيل لتسهيل هذا المبدأ “

وأضاف ” أنا فرح جدا بهذا الإستقبال وأشاهد النساء والرجال الذين تنبع منهم قيم التحرر والكفاح الذي تقف افريقيا وشعوبها التواقة للسلام معه” .

نحن نعي جيدا قيمة كفاحكم المشروع من اجل تقرير مصيركم – يضيف مفوض السلم والأمن ، مضيفا بالقول  ” الإتحاد الأفريقي يبذل قصارى جهده مع كافة الأطراف لإيجاد حل سلمي مقبول يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير،  وفق  الشرعية الدولية .

وخلال الزيارة التي قادت مفوض الإتحاد الأفريقي المكلف بالشؤون السياسية والسلم والأمن الذي كان مرفوقا بمسؤولي أجهزة صنع السياسات في الإتحاد الأفريقي إلى الجمهورية سمحت له بالاطلاع على واقع القضية الصحراوية عن قرب ، واطلع على سير مؤسسات الجمهورية الصحراوية .

وحظي السيد بانكول أديوي خلال زيارته باستقبال شعبي من طرف جماهير وسلطات ولاية السمارة ، تعبيرا عن التضامن الافريقي مع القضية الصحراوية ، كما جمعته لقاءات مع عدد من المسؤولين في الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو منها لقاء مع وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك ، رئيس المجلس الوطني حمة سلامة ، رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي محمد الولي أعكيك ، وزيرة الشؤون الإجتماعية اسويلمة بيروك ، وقادته زيارة استطلاعية الى المتحف الوطني للمقاومة.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: