مستجدات

🇪🇭مناضلات صحراويات|🇮🇨| من الجالية الصحراوية بجزيرة تنريفي الكنارية ينظمن منبرا تضامنيا مع “سلطانة خيا”.

🇪🇭صحيفة: 12-أكتوبر[تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭الثلاثاء: 14 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭 ـ تنريفي ـ  كناريا🇪🇭

مــراسلة/ يوسف محمد عبدالقادر خواجا تنريفي/كناريا الإثنين: 13 ديسمبر  2021

نظمت مساء أمس مجموعة من المناضلات الصحراويات منبرا تضامنيا مع الجسورة “سلطانة سيد أبراهيم خيا” وعائلتها ضدا على سياسة القمع والتعذيب وكل أساليب المعاملة الحاطة من الكرامة الإنسانية التي تنهجها قوات الإحتلال المغربية منذ أكثر من سنة.

المناضلات حاولن من خلال تنظيمهن المنبر رغم ظروف جائحة كورونا التي تمنع تجمع عدد كبير من الأشخاص، حاولن بعث رسائل تضامنية مع منزل عائلة أهل خيا، المنزل المحرر بمدينة بوجدور المحتلة كون تلك العائلة الصامدة رغم القمع والحصار فهي ليست لوحدها، بل أن كافة الصحراويين و الصحراويات يحسون بوجعها وأنين الوالدة “متو أمبيريك” .

وأن الجميع سيفعل ما بوسعه من أجل كسر ذلك الحصار وإيصال صوت العائلة إلى كل الجهات المسؤولة وإلى كل الأصوات الحرة بالعالم .

المنبر كان فرصة للتضامن مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية ، والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم، كما تم بعث رسائل تنديد بتسليم السلطات الإسبانية للمواطن الصحراوي “فيصل باهية” لدولة الإحتلال المغربية .

لم تفت الفرصة لتحية أسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي الذي يدك مواقع وتخندقات العدو المغربي على طول جدار الذل والعار، وفي الأخير تمت تهنئة المنتخب الجزائري الشقيق بعد فوزه على منتخب الإحتلال المغربي ضمن تصفيات كأس العرب المنظمة بقطر.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: