مستجدات

🇪🇭مندوب البوليساريو|🇪🇺 مشاركتنا في قمة بروكسل تكريس للدولة الصحراوية بإعتبارها حقيقة قائمة وشرط ضروري لضمان الأمن والسلم والإستقرار.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر [تصميم و وفاء لعهد الشهداء]🇪🇭
🇪🇭الإثنين: 21 فبراير 2022🇪🇭
🇪🇭ـ بروكسيل ـ بلجيكا🇪🇭

قال السيد أبي بشرايا البشير، عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، في تصريح صحفي، “أن مشاركة الجمهورية الصحراوية في قمة بروكسل يُعد حدثاً بارزا وهاما للطرف الصحراوي وإنتصارًا دبلوماسيًا وسياسيًا كبير للقضية الوطنية سيكون له ما بعده على مستوى تكريس الدولة الصحراوية على إعتبارها حقيقة قائمة وشرط ضروري من أجل ضمان الأمن والسلم والإستقرار في منطقة شمال أفريقيا والساحل” .

وأضاف أيضا “بأن تواجد الجمهورية الصحراوية في قمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي إلى جانب 82 دولة من القارتين له دلالات السياسية وأيضا القانونية والرمزية الهامة” .

وعن حضور الدولة الصحراوية بوفد رفيع المستوى يرأسه رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، أكد الدبلوماسي الصحراوي أن ذلك دليل قطعي على وصول رهانات دولة الإحتلال إلى النفق المسدود والفشل النهائي سواء على مستوى إفريقيا أو أوروبا.

وتابع المتحدث، لقد كان للرئيس الصحراوي خطابات خلال أشغال هذه القمة، أكد فيها على الوضعية التي يوجد فيها النزاع في الصحراء الغربية، ودعا من خلالها أوروبا إلى أن ترافق الإتحاد الأفريقي في مجهوداته الحثيثة من أجل تصفية الإستعمار من أخر إقليم مستعمر في القارة (الصحراء الغربية).

إلى ذلك يضيف السفير أبي بشراي البشير، لقد حملت مشاركة الجمهورية الصحراوية رسالة إلى القادة الأوروبيين من أجل الإنتقال من موقعهم كجزء من المشكل إلى جزء من الحل في النزاع بالصحراء الغربية في إطار الشراكة التي تجمع الإتحادين الإفريقي والأوروبي.

وفيما يخص جائحة كورونا، قدمت الجمهورية الصحراوية تجربتها فيما يخص مواجهة الجائحة، كما ضمت صوتها علنًا إلى جانب الدول الأفريقية من أجل إرساء شراكة حقيقة للتعاون الصحي وتسهيل الوصول إلى إنتاج اللقاح.

من جانب آخر، أشار أبي بشراي البشير، أن رئيس الجمهورية كانت له لقاءات ثنائية هامة مع رؤساء الدول والحكومات من إفريقيا وأوروبا المشاركين في المحفل الدولي المنعقد بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، السيد إبراهيم غالي، رافقه وفد يضم كل من أبي بشراي البشير، عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي و السيد لمن أباعلي، المندوب الدائم لدى الإتحاد الأفريقي، و السيدة خدجتو المختار، نائبة ممثل الجبهة بمدريد والسيد بصيري مولاي الحسن، السكرتير الأول في ممثلية الجبهة بأوروبا والإتحاد الأوروبي.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: