مستجدات

🇪🇭مندوب البوليساريو|🇮🇨 بكناريا يلتقي بعمدة بلدية “بويرتو دي لاكروث” بجزيرة تنريفي الكنارية.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تصميم و وفاء لعهد الشهداء]🇪🇭

🇪🇭الجمعة: 11 فبراير 2022🇪🇭

🇪🇭 ـ كــناريا ـ  إسبـــانيــا🇪🇭

مــراسلة/ “يوسف عبدالقادر خواجا”من تنريفي/كناريا: الجمعة 11 فبراير 2022

ممثل الجبهة الشعبية بكناريا يلتقي بعمدة بلدية Puerto de la Cruz بجزيرة تنريفي الكنارية.

إلتقى اليوم الجمعة 11 فبراير 2022 الأخ “حمدي منصور ” ممثل الجبهة الشعبية بكناريا بعمدة بلدية “بويرتو ذي لاكروث Puerto de la Cruz” إحدى أكبر البلديات بجزيرة تنريفي السيد: Antonio Gomez.

ممثل الجبهة الشعبية كان مرفوقا ب Juan Antonio عضو الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي ACAPS .

اللقاء كان فرصة للحديث عن الوضع الراهن للقضية الصحراوية على المستوى الميداني والخارجي، حيث تم التذكير أن الجيش الشعبي الصحراوي يخوض معارك يومية ضد تخندقات وقواعد جيش الإحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار بعد خرق المغرب لإتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020 ،كما تم الإشارة إلى الوضعية الكارثية لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة والحصار العسكري والإعلامي المضروب عليها.

كما تطرق ممثل الجبهة الأخ “حمدي منصور” للوضعية الإنسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين وضرورة إستمرار المشاريع الإنسانية الضرورية نتيجة لإستمرار نقص بعض المواد الإستهلاكية والطبية الأساسية لمواجهة تحديات تفشي جائحة كورونا و محاولة التغلب على كل تلك الإحتياجات.

من جانبه عبَّر عمدة البلدية عن أمله أن تتمكن الأمم المتحدة من إيجاد حل عادل للقضية الصحراوية، وذكَّر بأن بلديته من البلديات الداعمة والصديقة والمتضامنة مع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل،كما أكد أن بلديته على إستعداد و إلتزام تام لبدل المزيد من الجهد لرفع مستوى التعاون الإنساني من خلال سلسلة من البرامج لفائدة اللاجئين الصحراويين تُقِرُّها البلدية على شكل مشاريع منتظمة سيكون لها أثر إيجابي في مواجهة النقص الحاد لكل المواد الغذائية والأساسية لمواجهة الظروف المناخية الصعبة بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: