أخبار وطنية

🇪🇭نائب وزير الخارجية|🇭🇳لجمهورية الهندوراس:🇭🇳 يحظى باستقبال جماهيري بولاية السمارة.

🇪🇭صـحيفة:12-أكتوبر [تصميم و وفاء لعهد الشهداء]🇪🇭

🇪🇭الأحد: 13 فبراير 2022🇪🇭

🇪🇭ولايـة ـ السـمارة ـ  الــدولة الصحــراوية🇪🇭

 وصل عشية يوم أمس السبت 12 فبراير 2022 نائب وزير الخارجية لجمهورية الهندوراس السيد “توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو” مخيمات اللاجئين الصحراويين، في إطار زيارة تقوده إلى الجمهورية الصحراوية، يلتقى خلالها عددا من المسؤولين الصحراويين.

ولدى وصوله إلى ولاية السمارة، استقبل السيد “توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو|” من طرف المجلس الشعبي الجهوي للولاية برئاسة عضو الأمانة الوطنية السيدة “مريم السالك حمادة”، كما حظى باستقبال جماهيري من طرف سلطات وجماهير الولاية تعبيرا عن التضامن المطلق مع جمهورية الهندوراس، ولتأكيد واظهار هذا التآزر مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

“مريم السالك حمادة”، رحبت بالسيد نائب وزير الخارجية الهندوراسي، معلنة تضامن الشعب الصحراوي مع دولة الهندوراس، مشيدة بنجاح  المسار الديمقراطي الذي عرفته الهندوراس مؤخرا.

وأضافت والي ولاية السمارة، أن الزيارة تأتي في ظرف حساس تعرفه القضية الصحراوية، وهو استئناف الكفاح المسلح ضد الاحتلال المغربي.

من جهته السيد “توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو”، جدد تضامن بلاده مع الشعب الصحراوي وقضية العادلة ، مشيرا بالقول ” جئت لإظهار التضامن مع القضية الصحراوية وتجسيد عرى التضامن والصداقة بين البلدين .

 الى ذلك ،”تقود توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو” زيارة يوم غد زيارة إلى المتحف الوطني للمقاومة وجمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، كما سيجمعه لقاء مع وزيرتا الصحة العمومية والشؤون الاجتماعية وترقية المرأة.

وسيختم نائب وزير خارجية الهندوراس “توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو” زيارته بلقاء يجمعه مع رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد “ابراهيم غالي” برئاسة الجمهورية .

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: