مستجدات

🇪🇭ندوة صحفية|🇩🇪| وزارة الخارجية الألمانية: تجدد التمسك بموقفها تجاه الصحراء الغربية وتؤكد بأن الحل يجب أن يكون عبر الأمم المتحدة.

🇪🇭صحيفة:12-أكتوبر [تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭

🇪🇭السبت: 25 ديسمبر 2021🇪🇭

🇪🇭 ـ واشنطن ـ الولايات المتحدة الأمريكية🇪🇭

الخارجية,الألمانية,أروبا,البوليساريو,الصحراء,الغربية

تداولت و سائل إعلام دولية خبر تجديد  دولة ألمانيا موقفها من القضية الصحراوية حيث  أكّد المتحدث باسم الخارجية الألمانية “كريستوفر برغر”، ’‘أن موقف بلاده من قضية الصحراء الغربية لم يتغير،  و أن برلين تتمسّك بالقانون الدولي’‘.

و في هذا الإطار ذكرت وسائل إعلام أروبية على أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، “كريستوفر برغر”، عقد مؤتمرا صحفيا الأسبوع الماضي وسأله أحدهم عما إذا كان رئيسه التنفيذي يواصل دعم إجراء استفتاء في الصحراء الغربية، أجاب بأنه  ’‘لم يتغير موقف الحكومة من وضع الصحراء الغربية ولا يوجد شيء جديد للتواصل في هذا الصدد’‘.

وأوضح المسؤول ذات المسؤول الألماني خلال الندوة الصحفية ذاتها، ’‘ أن وضع الصحراء الغربية هو عملية يجب أن تتم تحت قيادة الأمم المتحدة ’‘، وهذه هي العملية التي تلتزم بها برلين.

وبخصوص سؤال اخر حول (الحكم الذاتي) يجيب”كريستوفر برغر”بأن: ’‘ وضع الصحراء الغربية هو عملية يجب أن تتم بقيادة الأمم المتحدة؛ ولم يحدث أي تغيير في مفهوم ألمانيا للقانون الدولي.. ’‘.

وكانت ألمانيا في وقت سابق قد تصدت بشكل حازم لمحاولة المغرب إستغلال أزمات بعض دول أوروبا الشرقية والجنوبية، وإستثمارها سياسيا، للدفع بها لإتخاذ مواقف متعارضة مع القانون الدولي، ومشابهة للإعلان الأحادي الجانب للرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” قبل أسابيع من تركه للبيت الأبيض.

آنذاك أعلنت برلين عن موقفها الثابت تجاه قضية الصحراء الغربية والحل القائم على أساس القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مما أثار غضب الرباط حينها وقامت بقطع العلاقات مع مختلف المؤسسات الألمانية و استدعاء سفيرتها في برلين.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: