مستجدات

🇪🇭نيوزيلاندا 🚢|🇳🇿نقابة عمال النقل البحري والسكك الحديدية تندد بوصول شحنة من الفوسفات الصحراوي المنهوب.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر “تصميم و وفاء لعهد الشهداء “🇪🇭
🇪🇭السبت: 19 مارس 2022🇪🇭
🇪🇭ـ ليتلتون ـ بيوزيلاندا🇪🇭

سلم  يوم أمس الجمعة: 18 مارس 2022 وفد من نقابة عمال النقل البحري و السكك الحديدية رسالة تنديد و استنكار إلى طاقم سفينة “ستوني ستريم” التي وصلت إلى ميناء مدينة ليتلتون  يوم الأربعاء محملة بشحنة من الفوسفات المنهوب من الصحراء الغربية.

و جاء في رسالة النقابة النيوزيلاندية *إننا كنقابة تمثل عمال الميناء و كعضو في مجلس النقابات النيوزيلاندية لنسجل رفضنا لإستيراد الفوسفات من الصحراء الغربية إلى نيوزيلاندا*، مضيفة أن معارضة النقابة لنهب ثروات الصحراء الغربية يتماشى مع السياسة التي أنتهجها مجلس النقابات بنيوزيلاندا و خاصة اللائحة الداعمة للقضية الصحراوية التي وافق عليها مؤتمره الأخير.

و في بيان نشرته النقابة بمناسبة قدوم سفينة “ستوني ستريم” قال السيد “داشا فان سيلفهوت” القيادي بالنقابة *إن مبادرة عمال الميناء هي جزء من حملة دولية مستمرة لدعم شعب الصحراء الغربية كالتي قام بها عمال الموانئ في أستراليا في الماضي*.

و أضاف السيد “سيلفهوت” *أن مجلس النقابات العمالية النيوزيلاندية أصدر قرارًا في 2019 يدين الإحتلال المغربي غير الشرعي للصحراء الغربية ويدعو حكومة نيوزيلندا إلى وقف استيراد الفوسفات من المنطقة*.

و جددت نقابة نقابة عمال النقل البحري و السكك الحديدية دعوتها إلى حكومة نيوزيلندا بتكثيف وإظهار دعمها للشعب الصحراوي المضطهد و الذي يعاني من الإحتلال المغربي.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: