مستجدات

🚦المغرب|🚑| إصابات خطيرة و إعتقالات في صفوف المعطلين خلال قمع وقفة احتجاجية[الشعب المغربي المسحوق ينتفض].

🇪🇭صحيفة: 12-أكتوبر[تغطية متواصلة لأحداث المقاومة الصحراوية]🇪🇭
🇪🇭الخميس: 02 ديسمبر 2021🇪🇭
🇪🇭 العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

قمعت قوات الامن المغربية، اليوم الخميس 02 ديسمبر 2021، وقفة احتجاجية للمعطلين، ما أسفر عن اصابات خطيرة، كما قامت باعتقال عدد كبير منهم، وفق ما افادت به تقارير اعلامية محلية.

و استنكرت ” الجمعية الوطنية لحملة الشهادات البطالين ” بالمغرب، في بيان لها، “هذا التدخل الهمجي الذي نتج عنه اعتقالات وإصابات خطيرة في صفوف الجماهير المعطلة والجماهير الشعبية”، مطالبة بالإطلاق الفوري لسراح هؤلاء الموقوفين، وسائر المعتقلين السياسيين…”.

وقالت الجمعية المغربية في هذا الاطار، ”  في ظل الغليان الذي يعرفه الشارع المغربي، احتجاجا ضد القرارات الإقصائية المجحفة في حق أبناء الشعب، التي أصدرتها وزارة التربية لازال النظام على عهده في الاعتقال ونسف الأشكال النضالية الواعية والمنظمة، حيث أقدم الجهاز القمعي مساء هذا اليوم على نسف الوقفة الاحتجاجية لحملة الشهادات البطالين بالمغرب”، مشيرة الى انه ” تم اعتقال مجموعة من مناضلي الجمعية، وعدد من  الجماهير الشعبية”.

و اعلنت الجمعية في ختام البيان، عن  تضامنها المطلق مع البطالين، الذين تعرضوا للقمع، وعبرهم كافة أطياف وشرائح  الشعب المغربي  المسحوق”.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: