مستجدات

🚦المغرب |💰| وضع إجتماعي متأزم وأنباء تفضح الطبقة الحاكمة وعلى رأسها أخنوش جني أرباح طائلة من اتفاقية مع شركة بريطانية على حساب الشعب المغربي المقهور.

🇪🇭صحيفة: 12-أكتوبر[تغطية متواصلة لكل مستجدات المقاومة الصحراوية]🇪🇭
🇪🇭الخميس: 02 ديسمبر 2021🇪🇭
🇪🇭 العيون ـ المحتلة ـ عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية🇪🇭

في الوقت الذي يعاني فيه المواطن المغربي من الفوارق الاجتماعية و تدهور وضعه المعيشي، كشفت أنباء عن أن رئيس الحكومة، “عزيز أخنوش” سيوقع قريبا على اتفاقية بين شركة ” افريقيا غاز”  التي يملكها و شركة “ساوند إنرجي” البريطانية العاملة في مجال التنقيب عن النفط  والغاز الطبيعي، سيجني من خلالها أرباحا كونه مساهما فيها أيضا.

وذكرت معلومات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها تغريدة، للصحفي المغربي المعارض ،علي المرابط، أن عزيز أخنوش، المالك لشركة “افريقيا غاز” المغربية سيوقع اتفاقية مع الشركة البريطانية سالفة الذكر، سيجني أرباحا من خلال هذه الصفقة.

وكان تحقيق سابق تحدث عن نزاع ضريبي بين شركة “ساوند إنرجي” البريطانية، مع إدارة الضرائب المغربية وقيام الحكومة المغربية باعفائها من ملايين الدولارات المستحقة على الشركة لخزينة الدولة .

وذكر التحقيق الذي تم تداوله في العديد من المواقع الالكترونية، بأنه “و بعد أن أصبح أخنوش مالكا لجزء من أسهمها، خفض المغرب ملايين الدولارات من الضرائب على “ساوند إنرجي” البريطانية”.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: