مستجدات

🚨المظاهرات بالمغرب|📣| الغضب يبلغ أشده بالمغرب للمطالبة برحيل الملك و اسقاط نظامه.

🇪🇭صحيفة: 12-أكتوبر[تغطية متواصلة لكل مستجدات المقاومة الصحراوية]🇪🇭
🇪🇭الثلاثاء: 30 نوفمبر 2021🇪🇭
🇪🇭 ـ الرباط ـ المغرب🇪🇭

بلغ الغضب أشده في مدن المملكة التي تعيش على  وقع مسيرات خرجت غير مبالية بخطر القمع والاعتقال للمطالبة بتصحيح “الخطأ التاريخي” الذي ارتكبه المخزن بتطبيعه مع إسرائيل  و إسقاط النظام و رحيل العاهل المغربي.

و أمضى أبناء الشعب المغربي نهار أمس الاثنين وليله في الشارع للتعبير عن رفضهم لاتفاق التطبيع و التعاون الأمني مع إسرائيل الذي تمكن من اختراق بلدهم بمباركة نظام المخزن.

وعكست صور وفيديوهات بثت على مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة ووسائل اعلام عالمية، اصرار ابناء الشعب المغربي على المضي قدما لإنقاذ بلدهم من آثار سياسات خلفت وضعا مجتمعيا مزريا و أحاطت نفسها بمشاكل لا تحصى، توجت باتفاق التطبيع مع غاصب الارض الفلسطينية والعربية.

“الشعب يريد اسقاط النظام”، “يا ملك يا ملك ارحل ارحل”, “الحرية للشعب المغربي المسلم من براثن الإستعمار الصهيوني الغاشم” و”قضية فلسطين قضية وطنية”، هي شعارات صدحت بها أصوات المتظاهرين بمدن المملكة.

ويرفض الشعب المغربي الامر الواقع الذي وضعه فيه نظامه، ويؤكد على أنه سيناهض أي علاقة أو أي صلة مع الإسرائيلي الغاشم.

وتخلل البث المباشر للمسيرات الاحتجاجية، تعليقات وتصريحات لمتضامنين عرب مع الشعب المغربي في ثورته الحالية ضد النظام، جاء في احداها مخاطبة الحكومة المغربية “هل تتوقعون أن يأتي الخير من الصهاينة؟”، “هل تتوقعون منهم تعليمكم الصناعة العسكرية ويدافعون عنكم؟ إنهم معروفون على مر التاريخ بالغدر والخيانة والطعن في الظهر”.

كما تضمنت احدى التعليقات : “التطبيع مكن مرة أخرى الشعب المغربي من الوقوف على حقيقة من يحكمونه و أن الخرافة التي يروج لها المخزن في أنه أساس الوحدة المغربية قد عفا عليها الزمن الى غير رجعة”.

 الاتحاد العام للطلبة يستنكر قمع انتفاضة الطلبة و يهدد بالتصعيد، و انتفضت المدن المغربية في حركات احتجاجية كبيرة رفضا للمسار المتصاعد لتطبيع نظام المخزن مع إسرائيل، وذلك بعد أيام من زيارة أجراها وزير الدفاع الإسرائيلي للرباط تم التوقيع خلالها على اتفاقية امنية.

وشارك مئات الحقوقيين والمواطنين في هذه الفعاليات بمدن وجدة وبركان (شمال شرق) وبنسليمان وبني ملال و أولاد تايمة (شمال)، فيما منعت السلطات وقفة مماثلة بالعاصمة الرباط، بحسب بث مباشر على “فيسبوك” لقناة “الشاهد”، التابعة لجماعة “العدل والإحسان” المغربية.

و اختار الطلبة بالمغرب ترك مقاعد الدراسة للمشاركة في المظاهرات التي بدأوها منذ عدة ايام للمطالبة بوقف التطبيع وما يمثله من خطر على بلادهم وعلى المنطقة برمتها.

وكانت العديد من الهيئات المحلية المناهضة للتطبيع من بينها “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” و “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، دعت قوى الشعب المغربي المدنية والحزبية والنقابية والحقوقية والطلابية والنسائية ومنابر الإعلام، إلى إعلان التعبئة العامة طويلة الأمد لمواجهة “الاختراق التطبيعي التخريبي”.

وتكثف الرباط وتل أبيب تعاونهما في مجالات عديدة، منذ أن وقعتا العام الماضي، برعاية رئيس الولايات المتحدة الأمريكية”ترامب”، اتفاقية التطبيع بينهما.

وجاءت خيانة التطبيع لتزيد الطين بلة وتشعل الشارع المغربي الذي سبق و أن أجهر سأمه من حكامه ونظام دأب على قمع الاصوات الحرة المطالبة بحقها في العيش بكرامة كما حدث في سيناريو حراك الريف ومع منتسبي العديد من القطاعات و الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وغيرهم.

و استنادا لما اعلنت عنه الجبهة المغربية، فإن الوقفات الاحتجاجية الجارية تحت شعار “المعركة متواصلة للتصدي للتطبيع ولدعم الشعب الفلسطيني”، ستزيد حدتها في الايام المقبلة لمجابهة امعان نظام المخزن في التطبيع رغم الرفض الشعبي له.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: