أخبار وطنية

🇪🇭ممثل البوليساريو|🇺🇳 بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو يلتقي نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية.

🇪🇭صـحيفة: 12-أكتوبر “تصميم و وفاء لعهد الشهداء “🇪🇭
🇪🇭الجمعة: 11 مارس 2022🇪🇭
🇪🇭ـ نيويورك ـ الأمم المتحدة🇪🇭

عقد اليوم عضو الأمانة الوطنية، ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو، الدكتور “سيدي محمد عمار”، اجتماعاً مع السيدة “روزماري ديكارلو” نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام.

اللقاء الذي جرى بمقر الأمانة العامة للأمم المتحدة يأتي في إطار التواصل المستمر بين الطرف الصحراوي وأجهزة الأمم المتحدة المعنية، وقد تم خلاله التطرق إلى عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية في ضوء الزيارة الأخيرة التي قام بها السيد “ستافان دي ميستورا”، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، إلى المنطقة وكذلك جلسة المشاورات الخاصة التي سيجريها مجلس الأمن حول بعثة المينورسو خلال شهر أبريل القادم.

وقد أطلع الدبلوماسي الصحراوي المسؤولة الأممية على موقف جبهة البوليساريو بشأن عملية السلام وقضايا أخرى ذات الصلة في وقت تشهد فيه العملية انهياراً تاماً على إثر قيام دولة الاحتلال المغربية بخرق ونسف وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020 ثم استئناف الشعب الصحراوي لكفاحه المسلح المشروع.

وكانت جبهة البوليساريو قد أكدت في مناسبات عديدة أن قيام عملية سلام حقيقية وذات مصداقية وقابلة للاستمرار وتخدم السلم والأمن والاستقرار في المنطقة مرهون بوضع حد لما تقوم به دولة الاحتلال المغربية في ظل إفلات تام من العقاب من أعمال غير قانونية ومحاولاتِ لفرض الأمر الواقع الاستعماري بالقوة في المناطق المحتلة من الجمهورية الصحراوية.

كما أكدت جبهة البوليساريو أيضاً على أن السبيل الوحيد للمضي قدماً في سبيل التوصل إلى حل سلمي وعادل ودائم هو تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف وغير القابل للمساومة في تقرير المصير والاستقلال بحرية وديمقراطية وفقاً لمبادئ الشرعية الدولية ولقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ذات الصلة.

صحيفة 12-أكــتوبر "تصميم و وفاء لعهد الشهداء"

12-أكتوبر صحيفة صحراوية إلكترونية مختصة في تغطية آخر أخبار وأحداث المقاومة الصحراوية، خاصة مايتعرض له المدنيين والمقاومين الصحراويين بالمدن المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: